S’enregistrer  FAQ  Rechercher  Membres  Groupes  Profil  Se connecter pour vérifier ses messages privés  Connexion 


 ECOLE NATIONALE D'ADMINISTRATION 
نصائح لتحسين مزاجك .. وطرد الكآبة من حياتك

 
Poster un nouveau sujet  Répondre au sujet   ENA2008 Index du Forum » Divers » Les Sujets libres
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
lolita 2010


Hors ligne

Inscrit le: 11 Juil 2009
Messages: 534
Localisation: rabat

MessagePosté le: Mer 17 Fév - 09:36 (2010)    Sujet du message: نصائح لتحسين مزاجك .. وطرد الكآبة من حياتك Répondre en citant
نصائح لتحسين مزاجك .. وطرد الكآبة من حياتك 





نعانى جميعنا، وفى مختلف الأوقات من مشكلة التقلبات المزاجية وذلك تبعاً للظروف التي نمر بها، والتي تؤثر بطريقة مباشرة على حياتنا، لكن بإمكان المزاج السيئ أن يتحول إلى كآبة عندما تشتد ضغوط الحياة أو الأفكار السلبية. لذلك نضع بين يديك هذه الوسائل التي تساعدك على تغيير حياتك وتحسين مزاجك للأفضل، وأدرك أخي القارئ أن الحياة قصيرة جداً لإضاعتها في الأمور الروتينية، ولذلك ندعوك إلى تجديد حياتك لتبعد الاكتئاب عنك.

- النصيحة الأولى: أبحث عن هواياتك
لطالما كنا نمارس في أوقات فراغنا هوايات عديدة خصوصاً عندما كانت مسؤولياتنا أقل من تلك التي نحملها اليوم. لكن ظروف الحياة وضغوطاتها أبعدتنا عن هذه الهوايات حتى أنها طمرتها وأصبحت في زمن النسيان. لذلك ندعوك إلى إعادة اكتشاف هذه الهوايات من جديد، وإعطائها وقتاً كافياً عدة مرات في الأسبوع لكسر الروتين ولإنعاش النفس.ضع هواياتك ضمن جدول أو برنامج الأعمال التي عليك القيام بها.

- النصيحة الثانية:...امش
قد يصبح من الصعب علينا الانتساب إلى نادي رياضي، وممارسة التمارين الرياضية في ظل ما نعيشه من ارتباطات. لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن الجسم بحاجة ماسة للحركة والتنفس بعيداً عن كرسي المكتب والكنبة في البيت. فالمشي ينعش النفس ويحرك الجسم، وهو من أسهل أنواع الرياضة وأكثرها فائدة. كما أنه لا يتطلب وقتاً طويلاً أو برنامجاً معيناً لممارسته، فما عليك سوى تحديد أقرب الأماكن التي بإمكانك المشي فيها، واختيار الوقت الأنسب لك إن كان في بداية النهار أو في نهايته، والبدء بهذه الرياضة مرتين في الأسبوع في بداية الأمر. آملين بجعل المشي هواية يومية قد لا تتطلب أكثر من نصف ساعة على الأكثر.

- النصيحة الثالثة: لا تضع أحلامك جانباً
تبدأ عملية الركض لتنفيذ برنامج أعمالنا كل يوم في الصباح الباكر، ولا تنتهي إلا مع نهاية اليوم. ومن هنا نقف لنقول لك "إنك مقصر بحق نفسك" فمهما كانت الحياة ضاغطة وقاسية، عليك أن لا ترمى أحلامك وأن لا تضعها جانباً. بل عليك دائماً تذكير نفسك بها. ووضع خطة ذكية لتحقيقها. فبمجرد إبعاد هذه الأحلام عن تفكيرك، تصبح صعبة التحقيق، لذلك نقول لك وننصحك بالتمسك بتحقيق أحلامك أو بتحقيق جزء منها على الأقل.

- النصيحة الرابعة: حدد المعوقات
لابد من معرفة المعوقات التي تقف في وجهك، وتمنعك من تحقيق أحلامك ووضع الحلول لتلك المعوقات حتى يتم التخلص منها بكل ذكاء. واعرف عزيزي القارئ أنك أحياناً تكون السبب وراء تراكم هذه المعوقات التي تشكل حاجزاً كبيراً يمنعك من تنظيم حياتك بشكل أفضل، مما ينعكس على المزاج وبالتالي على الحياة.

- النصيحة الخامسة: ارجع إلى أصدقائك
قد ننسى أحياناً اكتشاف المتعة التي نحصل عليها من وراء جلسات الأصدقاء، فهموم الحياة تبعدنا عن أصدقائنا القدامى الذين كنا نمضى معهم بعض الأوقات. وتمنعنا من تكوين أصدقاء جدد، لأننا لا نملك الوقت الكافي.فالأصدقاء يمدونا بالثقة، وينعشون جلساتنا حتى أنهم يغيرون حياتنا، فنتعلم منهم ونعلمهم أيضاً، نضحك معهم، ونبكى على أكتافهم.

- النصيحة السادسة: نم كفايتك
نم ساعات كافية كل يوم، واحرص على الحصول على نوعية جيدة من النوم بعيدة عن القلق والأحلام المزعجة. واعرف أن للنوم أصول عليك إتباعها، منها الجو العام للغرفة إذ يجب أن يكون نظيفاً وهواؤها نقياً، كما عليك اختيار الوسادة الملائمة، وشرب شاي الأعشاب قبل النوم، مع ضرورة تحديد موعد النوم بشكل يومي. 

_________________
mais il n est jamais trop tard pr bien faire


Mer 17 Fév - 09:36 (2010)
Auteur Message
Publicité




MessagePosté le: Mer 17 Fév - 09:36 (2010)    Sujet du message: Publicité
PublicitéSupprimer les publicités ?
Mer 17 Fév - 09:36 (2010)
Auteur Message
tursonov


Hors ligne

Inscrit le: 02 Déc 2008
Messages: 1 309
Localisation: ena rabat

MessagePosté le: Sam 20 Fév - 09:51 (2010)    Sujet du message: نصائح لتحسين مزاجك .. وطرد الكآبة من حياتك Répondre en citant
Okay
_________________
chaque nouveau né signifie que dieu n'est pas désespéré des hommes


Sam 20 Fév - 09:51 (2010)
Yahoo Messenger MSN
Auteur Message
Contenu Sponsorisé




MessagePosté le: Aujourd’hui à 23:50 (2016)    Sujet du message: نصائح لتحسين مزاجك .. وطرد الكآبة من حياتك
Aujourd’hui à 23:50 (2016)
Poster un nouveau sujet  Répondre au sujet   ENA2008 Index du Forum » Les Sujets libres

Page 1 sur 1
Toutes les heures sont au format GMT

Montrer les messages depuis:

  

Sauter vers:  

Index | faire son forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB GroupTraduction par : phpBB-fr.com
Xmox 360 by Scott Stubblefield