S’enregistrer  FAQ  Rechercher  Membres  Groupes  Profil  Se connecter pour vérifier ses messages privés  Connexion 


 ECOLE NATIONALE D'ADMINISTRATION 
الوفاة الغامضة للشاهد الرئيسي في ملف سوق الجملة تعجل بإحالة

 
Poster un nouveau sujet  Répondre au sujet   ENA2008 Index du Forum » L'actualité » Actualité Nationale
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
Karim


Hors ligne

Inscrit le: 08 Déc 2008
Messages: 209
Localisation: Rabat

MessagePosté le: Ven 6 Nov - 15:07 (2009)    Sujet du message: الوفاة الغامضة للشاهد الرئيسي في ملف سوق الجملة تعجل بإحالة Répondre en citant
الوفاة الغامضة للشاهد الرئيسي في ملف سوق الجملة تعجل بإحالة القضية على التحقيق
قاضي التحقيق يحدد 26 نونبر للاستماع إلى الأسماء المذكورة في الملف
 

 

سعيد العجل

سرعت الوفاة الغامضة للكاتب العام لنقابة تجار ومهنيي سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء وتيرة التحقيق في ملف الاختلاسات التي تشهدها مالية السوق. وقد أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء صباح أمس الأربعاء حوالي 10 موظفين تابعين لمصلحة المالية بمجلس مدينة الدار البيضاء يعملون بمرفق سوق الجملة للخضر والفواكه بنفس المدينة على قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة نورالدين داحن، من أجل الاستماع إليهم في التهم الموجهة إليهم بخصوص «الاختلالات المالية» التي يشهدها سوق الجملة. وحدد نورالدين داحن تاريخ 26 نونبر الجاري للاستماع إلى المتابعين في الملف 845/ن 69/2009، كما حدد تاريخ 1 دجنبر المقبل للاستماع إلى التاجر الذي فجر قضية «الاختلاسات» بسوق الجملة. أما في ما يتعلق بالحاسوب، فقد أمر الوكيل العام بحجز الحاسوب المركزي بالسوق ووضعه رهن إشارة قاضي التحقيق. كما أمر الوكيل العام للملك بتعميق البحث بخصوص الظروف الغامضة لوفاة حسن هادي، الكاتب العام لنقابة تجار ومهنيي سوق الجملة، بعدما أطلعه محمد طارق السباعي، محام ورئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب، على معطيات جديدة تتعلق بوفاة حسن هادي، الذي قدم أول شهادة من ضمن 17 شاهدا بخصوص الاختلاسات التي يشهدها سوق الجملة.
وأخبر الوكيل العام للملك طارق السباعي، محامي التاجر الذي فجر القضية، بأن ملف سوق الجملة تمت إحالته على قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة نور الدين داحن يوم الجمعة الماضي (30 أكتوبر) من أجل الشروع في دراسة الملف. وقال محمد طارق السباعي «إنني أشعر اليوم بأن القضاء يتحمل مسؤوليته في كشف حقيقة الاختلاسات والتلاعبات بسوق الجملة. لقد لمسنا لدى الوكيل العام للملك إرادة حقيقية للقضاء على الفساد، وهي نفس الإرادة التي شعرنا بها لدى قاضي التحقيق».
من جانب آخر، استمع جمال سرحان قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة صباح أمس الأربعاء إلى جميع الأسماء المذكورة في الملف المعروف بقضية «تويلية ومن معه»، والذي يضم أيضا مجموعة من الموظفين السابقين بسوق الجملة.

 

_________________
Cordialement


Ven 6 Nov - 15:07 (2009)
Visiter le site web du posteur MSN
Auteur Message
Publicité




MessagePosté le: Ven 6 Nov - 15:07 (2009)    Sujet du message: Publicité
PublicitéSupprimer les publicités ?
Ven 6 Nov - 15:07 (2009)
Poster un nouveau sujet  Répondre au sujet   ENA2008 Index du Forum » Actualité Nationale

Page 1 sur 1
Toutes les heures sont au format GMT

Montrer les messages depuis:

  

Sauter vers:  

Index | faire son forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB GroupTraduction par : phpBB-fr.com
Xmox 360 by Scott Stubblefield