S’enregistrer  FAQ  Rechercher  Membres  Groupes  Profil  Se connecter pour vérifier ses messages privés  Connexion 


 ECOLE NATIONALE D'ADMINISTRATION 
ستاريو تتعهد بتجديد أسطول النقل بالرباط وضواحيها

 
Poster un nouveau sujet  Répondre au sujet   ENA2008 Index du Forum » L'actualité » Actualité Nationale
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
Karim


Hors ligne

Inscrit le: 08 Déc 2008
Messages: 209
Localisation: Rabat

MessagePosté le: Ven 6 Nov - 14:19 (2009)    Sujet du message: ستاريو تتعهد بتجديد أسطول النقل بالرباط وضواحيها Répondre en citant
ستاريو تتعهد بتجديد أسطول النقل بالرباط وضواحيها



و م ع

Thursday, November 05, 2009

أكد رئيس المجلس المديري لشركة "ستاريو"، المدير العام لشركة "لفيوليا للنقل" بشمال إفريقيا والشرق الأوسط عبد العالي خليل، تعهد الشركة بتجديد الأسطول الحالي للحافلات بمدن الرباط وسلا والصخيرات- تمارة. وأوضح خليل أن هذا التعهد يتوخى المساهمة في حل إشكالية النقل الحضري بهذه المدن، إثر توقف الشركات التي كانت تؤمن النقل عن العمل قبل دخول العقد الموقع مع الشركة حيز التنفيذ (فاتح يناير 2010 )، وهو ما حذا بالشركة، بالشروع في العمل قبل هذا الموعد.


وأضاف أن الشركة الجديدة شرعت في العمل منذ فاتح نونبر الجاري، وبتعريفة تقل عن تلك المعمول بها من قبل، إذ انخفض ثمن التذكرة من 4 إلى 3.50 دراهم بالنسبة لكل خطوط النقل بالعاصمة.


وبالنسبة لتخوف عمال الشركات السابقة بخصوص عدد من المكتسبات، وفي مقدمتها مسألة الأقدمية، أكد خليل أن شركة "ستاريو" ستحتسب الأقدمية المكتسبة لهؤلاء لدى مشغليهم السابقين.


من جانبه، أكد والي جهة جهة الرباط سلا زمور زعير حسن العمراني أن قرار تفويض تدبير قطاع النقل الحضري بهذه المدن يأتي لمواكبة متطلبات النمو الديمغرافي الكبير ولمتطلبات الإصلاح التنظيمي لخدمات النقل بواسطة الحافلات بها.


وسجل أنه تم، بعد تقديم طلب العروض، اختيار مجموعة فرنسية-مغربية، موضحا أن هذه المجموعة الجديدة تضم شركة فرنسية (مجموعة فيوليا للنقل بنسبة 51.04 في المائة)، وشركات محلية (مجموعتا بوزيد وحاكام بنسبة 28.06 و 20.90 في المائة على التوالي).


وبموجب العقد تلتزم المجموعة، لمدة 15 سنة، باستثمار ما يناهز ملياري درهم من أجل وضع هيكلة للنقل تستجيب لمستلزمات دفتر التحملات وانتظارات المواطنين، بحيث ستعمل على تكوين أزيد من 3000 متعاون بما فيهم مستخدمي الوكالة المستقلة للنقل الحضري بالرباط.


يشار إلى أنه سبق التوقيع الأسبوع ما قبل الماضي على اتفاقية تتعلق بحل النزاع الجماعي بقطاع النقل الحضري للحافلات بمدن الرباط وسلا والصخيرات- تمارة، والتي تتعهد بموجبها ولاية جهة الرباط-سلا-زمور-زعير ومندوبية التشغيل بالجهة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والفدرالية الديمقراطية للشغل وشركة "ستاريو" بتشغيل المستخدمين بالقطاع وإدماجهم في حدود حاجيات الشركة والمقدر بـ 3200 مستخدم المصرح بها لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

 

_________________
Cordialement


Ven 6 Nov - 14:19 (2009)
Visiter le site web du posteur MSN
Auteur Message
Publicité




MessagePosté le: Ven 6 Nov - 14:19 (2009)    Sujet du message: Publicité
PublicitéSupprimer les publicités ?
Ven 6 Nov - 14:19 (2009)
Poster un nouveau sujet  Répondre au sujet   ENA2008 Index du Forum » Actualité Nationale

Page 1 sur 1
Toutes les heures sont au format GMT

Montrer les messages depuis:

  

Sauter vers:  

Index | faire son forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB GroupTraduction par : phpBB-fr.com
Xmox 360 by Scott Stubblefield