S’enregistrer  FAQ  Rechercher  Membres  Groupes  Profil  Se connecter pour vérifier ses messages privés  Connexion 


 ECOLE NATIONALE D'ADMINISTRATION 
مسوؤل في «الإيليزيه» يقف خلف إقالة الباكوري من صندوق الإيداع

 
Poster un nouveau sujet  Répondre au sujet   ENA2008 Index du Forum » L'actualité » Actualité Nationale
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
Karim


Hors ligne

Inscrit le: 08 Déc 2008
Messages: 209
Localisation: Rabat

MessagePosté le: Mer 4 Nov - 18:18 (2009)    Sujet du message: مسوؤل في «الإيليزيه» يقف خلف إقالة الباكوري من صندوق الإيداع Répondre en citant

قال لساركوزي إن الباكوري يحد من نفوذ الفرنسيين داخل الصندوق
سعيد العجل
 

 

 

 

 

كشف مصدر مطلع لـ«المساء» أن الأسباب الحقيقية الكامنة خلف إقالة مصطفى الباكوري من على رأس صندوق الإيداع والتدبير لا علاقة لها بكل ما سبق أن قيل في الموضوع، وأن أحد الأسماء الذي كان السبب الحقيقي في إبعاد الباكوري لم يشر إليه، وهو «فرونسوا بيرول»، نائب رئيس مجلس إدارة القرض العقاري والسياحي، باعتباره ممثلا عن صندوق التوفير الفرنسي المساهم في البنك.
ولا يعتبر هذا المنصب الذي يشغله في المغرب شيئا يذكر أمام المناصب الكبيرة التي يحتلها «فرونسوا بيرول» في فرنسا، حيث كان يشغل مهمة الكاتب العام المساعد لقصر «الإيليزيه» الفرنسي، والذي عين به في ماي 2007، ويعتبر «بيرول» في فرنسا المهندس الحقيقي للبرنامج الاقتصادي للرئيس «نيكولا ساركوزي»، وهو الذي أشرف على إنجاح عملية إدماج صندوق التوفير الفرنسي والبنوك الشعبية الفرنسية ليصبح أهم ثاني بنك بفرنسا، ولديه منصب هام داخل فيدرالية الأبناك الفرنسية باعتباره نائبا للرئيس. فما علاقة هذا الرجل بملف إقالة الباكوري؟ يؤكد المصدر أن «فرانسوا بيرول» هو من تسبب في إبعاد المدير العام السابق لصندوق الإيداع والتدبير بعد إخبار الرئيس ساركوزي بما كان يخطط له (الباكوري)، حيث سعى هذا الأخير، بعد إقالة خالد عليوة وتعيين علي هراج في ماي الماضي، إلى شراء الأسهم الخاصة بالقرض العقاري والسياحي المتداولة بسوق الكتل ببورصة الدار البيضاء من أجل التخفيف من تأثير الفرنسيين على البنك.
هذا القرار لم يرق لـ«فرونسوا بيرول»، فأخبر الرئيس الفرنسي بما يخطط له الباكوري، مما دفع بـ«ساركوزي» إلى إطلاع الملك محمد السادس على انشغاله بما يجري في صندق الإيداع والتدبير.
وتسود حالة من الترقب والقلق داخل الأوساط التعليمية بطنجة بعد اكتشاف حالات للإصابة بـ»أنفلونزا الخنازير»، وصل عددها إلى 18 حالة حتى صباح أمس الاثنين، وفق ما أكدته مندوبية وزارة الصحة بالمدينة. ووفق ما أفاد به تلاميذ وأولياؤهم بمدرسة بير شيفا الابتدائية، فإنه تم إفراغ عدد من الأقسام من التلاميذ بعد ظهور أعراض الإصابة بالأنفلونزا على بعضهم، فيما تم إفراغ قسم آخر صباح أمس.
ويضيف المصدر ذاته أن الرئيس ساركوزي تحدث إلى الجهات العليا في الموضوع أثناء تناول وجبة غداء بقصر «الايليزيه»، عندما كان الملك محمد السادس بفرنسا في زيارة خاصة، لتعطى تعليمات عليا بإبعاد الباكوري من على رأس الصندوق الأعلى بالمغرب. ومن غريب الصدف أن يتوصل الباكوري بقرار الإقالة عن طريق «الإيسيميس» وهو متواجد بالقرب من فؤاد عالي الهمة، يضيف المصدر.
يشار إلى أن مجموعة «مسيرة مانجمانت كابيتال» هي التي تتحكم في القرض العقاري والسياحي، وذلك بشراكة مع مجموعة صندوق التوفير الفرنسية بنسبة 67.88 في المائة، والشركة الوطنية للتأمين التي تمتلك 4.31 في المائة، وشركتي «أطلنطا» و«سند» بـ3.32 في المائة لكل واحدة منهما، بينما 21.7 في المائة هي حصة مساهمين متعددين يتداولون أسهم البنك بالبورصة.

 

_________________
Cordialement


Mer 4 Nov - 18:18 (2009)
Visiter le site web du posteur MSN
Auteur Message
Publicité




MessagePosté le: Mer 4 Nov - 18:18 (2009)    Sujet du message: Publicité
PublicitéSupprimer les publicités ?
Mer 4 Nov - 18:18 (2009)
Auteur Message
tursonov


Hors ligne

Inscrit le: 02 Déc 2008
Messages: 1 309
Localisation: ena rabat

MessagePosté le: Jeu 5 Nov - 12:41 (2009)    Sujet du message: مسوؤل في «الإيليزيه» يقف خلف إقالة الباكوري من صندوق الإيداع Répondre en citant
ça serait bien dommage si cela est vrai Sad
_________________
chaque nouveau né signifie que dieu n'est pas désespéré des hommes


Jeu 5 Nov - 12:41 (2009)
Yahoo Messenger MSN
Auteur Message
Contenu Sponsorisé




MessagePosté le: Aujourd’hui à 10:32 (2016)    Sujet du message: مسوؤل في «الإيليزيه» يقف خلف إقالة الباكوري من صندوق الإيداع
Aujourd’hui à 10:32 (2016)
Poster un nouveau sujet  Répondre au sujet   ENA2008 Index du Forum » Actualité Nationale

Page 1 sur 1
Toutes les heures sont au format GMT

Montrer les messages depuis:

  

Sauter vers:  

Index | faire son forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB GroupTraduction par : phpBB-fr.com
Xmox 360 by Scott Stubblefield