S’enregistrer  FAQ  Rechercher  Membres  Groupes  Profil  Se connecter pour vérifier ses messages privés  Connexion 


 ECOLE NATIONALE D'ADMINISTRATION 
مسؤول ليبي : نحن مع الوحدة الترابية للمغرب

 
Poster un nouveau sujet  Répondre au sujet   ENA2008 Index du Forum » L'actualité » Actualité Nationale
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
Karim


Hors ligne

Inscrit le: 08 Déc 2008
Messages: 209
Localisation: Rabat

MessagePosté le: Dim 25 Oct - 10:48 (2009)    Sujet du message: مسؤول ليبي : نحن مع الوحدة الترابية للمغرب Répondre en citant




الرباط - متابعة

Saturday, October 24, 2009

أعلن مسؤول ليبي أن بلاده تؤيد "مغربية الصحراء"، وتأمل في طي صفحة الماضي مع المغرب وتجاوز الفتور الذي عرفته علاقات البلدين على جميع الأصعدة، وفتح صفحة جديدة تعتمد على الاحترام المتبادل والعمل المشترك من أجل اتحاد مغرب عربي قوي ومتماسك.


وقال الدكتور البغدادي علي المحمودي (الصورة)، أمين اللجنة الشعبية العامة الليبية (رئيس الحكومة) ردا على سؤال لـجريدة "الشرق الأوسط " اللندنية حول موقف بلاده من نزاع الصحراء "مواقفنا واضحة ولا ضبابية فيها، نحن مع الوحدة الترابية للمملكة المغربية" وأضاف المحمودي قائلا: قبل انطلاق اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية ـ الليبية أمس بالرباط، "نحن حريصون كل الحرص في الجماهيرية شعبا وحكومة وقيادة أن تكون هناك علاقة مميزة مع المغرب، وأن نكون قريبين من بعضنا حتى نتمكن من تفعيل اتحاد مغرب عربي قوي وقادر على التصدي للتحديات المطروحة أمامه.


وكان المغرب وليبيا قد وقعا أمس الجمعة في الرباط سلسلة اتفاقات في مجالات السياسة والصناعة والسياحة والدفاع المدني والتربية.


وتم توقيع هذه الاتفاقات لمناسبة الاجتماع الثامن للجنة المغربية الليبية الذي "تكلل بالنجاح"، وفق ما اعلن الوزير الأول عباس الفاسي ، واضاف ان هذا الاجتماع تم "في مناخ من الاخوة والصراحة والصدقية والتفاؤل بمستقبل العلاقات المغربية الليبية واتحاد المغرب العربي".


يذكر أن العلاقات المغربية ـ الليبية كانت قد تعرضت لتوتر ناجم عن مشاركة زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية في احتفالات الذكرى الأربعين لتولي العقيد القذافي الحكم في ليبيا.





 

_________________
Cordialement


Dim 25 Oct - 10:48 (2009)
Visiter le site web du posteur MSN
Auteur Message
Publicité




MessagePosté le: Dim 25 Oct - 10:48 (2009)    Sujet du message: Publicité
PublicitéSupprimer les publicités ?
Dim 25 Oct - 10:48 (2009)
Poster un nouveau sujet  Répondre au sujet   ENA2008 Index du Forum » Actualité Nationale

Page 1 sur 1
Toutes les heures sont au format GMT

Montrer les messages depuis:

  

Sauter vers:  

Index | faire son forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB GroupTraduction par : phpBB-fr.com
Xmox 360 by Scott Stubblefield